الرئيسية » 2011 » August
Page 1 of 11

لقد انقضى شهر رمضان بأيامه ولياليه ودقائقه وثوانيه، ولئن كان ذلك الشهر موسماً عظيماً من مواسم الخير والطاعة فإن الزمان كله فرصة للخير والتزود للدار الآخرة، وليست العبادة خاصة بشهر رمضان بل الحياة كلها عبادة قال الله تعالى: {وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ} [الحجر:99]. فعليك أيها المسلم أن تواصل أعمال الخير، من الصلوات والصيام والصدقة والذكر وقراءة القرآن، وسائر القربات. فإن من علامة قبول العمل، إتباع الحسنة بالحسنة.
فبادر بالعمل قبل حلول الأجل، واغتنم حياتك وشبابك وفراغك وصحتك وغناك قبل حصول أضدادها. فقد قال -صلى الله عليه وسلم-: «اغتنم خمساً قبل خمس، شبابك قبل هرمك، وصحتك قبل سقمك، وغناك قبل فقرك، وفراغك قبل شغلك، وحياتك قبل موتك». رواه الحاكم وصححه على شرط الشيخين وأقرَّه الذهبي وحسن إسناده العرابي.
أيها الصائم القائم، لئن كان رمضان موسماً للصيام والقيام، فإن العام كله موسم للأعمال الصالحة، وإليك طائفة من الأعمال المشروعة في مجال الصلاة والصيام فاحرص على فعلها وتحقيقها:

التفاصيل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مطرنا بفضل الله تعالى

هطلت اليوم أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة صابحتها رياح هابط شديدة اقتلعت بعض الأشجار الصغيره

وفي هذا اليوم المبارك في الشهر المبارك يودعنا شهر رمضان بهذه الأمطار المباركة ولله الحمد والمنه

كانت جولتي اليوم في سويحان و العجبان

والحمدلله وفقت في هذه الجولة كان برفقتي أخي وصديقي العزيز  محمد جحيش القحطاني

التفاصيل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله طاعاتكم

وكل عام وأنتم بخير

وبهذه المناسبة أقدم لكم هذه التصاميم المتواضعة

آمل أن تنال إعجابكم

التفاصيل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الموضوع لمتابعة الإعصار ((إيرين)).. Hurricane Irene Aug/2011 New York was pounded by heavy winds and torrential rain on Sunday morning as Hurricane Irene bore down on the city, threatening to cause flash flooding and widespread damage in the US’s most populous city. آخر أخبار إعصار إيرين:- – أوباما: إعصار […]

التفاصيل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه بعض الصور من غابات السافانا الكينية
الصورة من عدستي المتواضعة التقطت في شهر يوليو لعام2011

التفاصيل ..

من كينيا مدينة الغولف في ممباسا

التفاصيل ..

ها قد وصلنا إلى الليالي الأخيرة من هذا الشهر المبارك، وستنتهي هذه الليالي أسرع مما قبلها، فالمؤمنون المخلصون ينتظرونها من عام إلى عام، فيها ليلة خير من ألف شهر من حرمها فقد حرم الخير كله، من عظم قدر هذه الليلة أنها سميت ليلة (القدر) فقد أنزل الله فيها كتابا عظيم (القدر)، وأمر ملكاً عظيم (القدر) أن ينزله على نبي عظيم (القدر)، وتتنزل فيها ملائكة عظيمة (القدر)، فاستحقت أن تكون بلا منافس ليلة (القدر).

التفاصيل ..

أريد أن أعرف بعض السنن والأحكام التي تفعل في العيد ؟

جعل الله في العيد أحكاماً متعددة ، منها :

أولاً : استحباب التكبير في ليلة العيد من غروب الشمس آخر يوم من رمضان إلى حضور الإمام للصلاة ، وصيغة التكبير : (( الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد )) . أو يكبر ثلاثاً فيقول : (( الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد))وكل ذلك جائز.

وينبغي أن يرفع الإنسان صوته بهذا الذكر في الأسواق والمساجد والبيوت ولا ترفع النساء أصواتهن بذلك.

ثانياً : يأكل تمرات وتراً قبل الخروج للعيد لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا يغدو يوم الفطر حتى يأكل تمرات وتراً ويقتصر على وتر كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم….

[تابع التتمة ]

التفاصيل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقدم لكم تصميم خفيف خاص بليلة القدر.. آمل أن تنال على رضاكم  

التفاصيل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أقدم لكم بين أيديكم تصميم متواضع يخص هذا الشهر الفضيل آمل أن ينال إعجابكم

التفاصيل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تم الإنتهاء من تركيب استايل جديد للمدونة آمل أن ينال على رضاكم ** جاري التحديث والتطوير

التفاصيل ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عدنا لكم من جديد ومن أرض البراري الأفريقية هذه الصورة من منطقة اتسافو الكينية. الصورة اخذت في يوليو 2011

التفاصيل ..
Page 1 of 11