هذه التوقعات من موقع مركز العاصفة بواسطة supercell

السلام عليكم ورحمة الله
بإذن الله كما تتوقع مودلات الطقس يسيطر على أجواء الخليج العربي تيار علوي مضطرب جدا و ناجم عن تصادم كتلتين إحداهما باردة على الطبقات العليا قادمة من الشمال وأخرى سطحية دافئة قادمة من الغرب عبر منخفض البحر الأحمر الحراري وتتحرك حالة عدم الاستقرار هذه شرقا .
صباح هذا اليوم بدأت بوادر الحالة على شمال غرب السعودية على شكل زوابع رعدية تتحرك شرقا لتؤثر على مناطق متفرقة من تبوك ويصل تأثيرها الآن إلى غرب وجنوب الجوف. ومع انتصاف هذه الليلة يطال تأثيرها الأولي كل من الكويت والجزء الجنوبي من العراق والبحرين وغرب قطر والبحرين وشرق السعودية وأجزاء من غرب إيران.
يوم الجمعة المباركة
ومع ظهيرة الغد يمتد الغطاء السحابي الممطر إلى أراضي الأمارات وتبدأ الأمطار كالعادة من المناطق الغربية وشرق قطر وتتحرك شرقا وقد تنشط السحب الركامية الممطرة بشكل مبكر على المناطق الجبلية الشمالية مع بدأ تأثير الحالة .الأمطار الخفيفة تتحول إلى متوسطة مع قدوم الليل على مدن مناطق الدولة المطلة على الخليج العربي ومن ثم تتوغل إلى الداخل مع فرصة ضعيفة لعواصف رعدية على الأمارات الشمالية تزداد مع منتصف الليل.
يوم السبت
صباح السبت يستمر هطول الأمطار الخفيفة والمتفرقة على الإمارات و تتعمق الحالة على حسب ال gfs في المنطقة الواقعة بين قطر وشرق الهفوف السعودية والأمطار متوقع لها أن تكون رعدية و غزيرة جدا. شدة الحالة تتحرك مع الظهر على شكل امطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق الدولة وعمان الشقيقة وقد تصحبها عواصف رعدية على أغلب المناطق الشمالية من الدولة . وتكون ذروة الحالة ليلا حيث تنشط الخلايا الرعدية القوية شمال قطر تتحرك إلى الإمارات ومن ثم تتحول إلى ديمة متوسطة الهطول تغطي بلا استثناء 100 % من مياه الخليج العربي وخليج عمان والسواحل الواقعة عليهما وهذا يوضح مدى قوة هذه الحالة.
يوم الأحد
تنحسر الأمطار تدريجيا عن شرق السعودية والبحرين وقطر ولكنها تستمر على الإمارات وعمان خصوصا الفترة الصباحية وفترة الظهيرة. ومتوقع أن تنشط الخلايا الرعدية على المناطق الجبلية على عموم جبال الحجر.
الاثنين والثلاثاء والأربعاء
يضعف تأثير الحالة وتتحرك جنوبا وتظل فرصة الأمطار المتفرقة قائمة على غرب الدولة والوسط الغربي وجنوبها والحجر الشرقي وسواحل عمان امتدادا من السيب حتى صور جنوبا عبر العاصمة مسقط. مع الأخذ بعين الاعتبار باحتمال تحسن نسب الهطول على هذه المناطق

كميات الأمطار ستكون كبيرة على شمال الدولة وقد تتجاوز ال 70 مليمتر على كل من رأس الخيمة والمناطق الجبلية والساحل الشرقي.
باقي مدن ومناطق الدولة الرئيسة ستتراوح ما بين 25 إلى 50 مليمتر.
خلال هذه الفترة نتمنى للجميع السلامة فلا يحبذ الخروج إلى البحر مطلقا والإخوة المطاردين عليه التقييد بشروط السلامة وعدم المغامرة بخوض الأودية خصوصا بعد كل موجة طويلة من الأمطار الرعدية.
يوم الخميس:
بدء حالة جديدة بأذن الله والعلم عند علام الغيوب.

 

و مع كتابة هذا التقرير
أمطار غزيرة مع برق ورعد على مناطق العين

و الأجواء ملبده بالغيوم

وسيتم تحديث هذا الموضوع عن طريق التعليقات..
http://tameem.net/tm/?p=1191

والله تعالى أعلم