السلام عليكم ورحمة الله وربركاته

حياكم الله وبياكم.. في هذه الصفحة سأقوم بوضع الخرائط الجوية و التنبؤات العددية و بعض تحاليل الخبراء بخصوص الحالة المتوقعه نهاية الإسوع القادم بإذن الله تعالى و التي نأمل أن تكون أمطار خير وبركه و بإذن الله تصدق التوقعات

الخرائط العددية و التنبؤات بالأمطار

 

 

 

توقعات الأمطار من ناسا NASA

نزول خطوط الضغط تاريخ 02/01/2010

سنتابع التغييرات في أي وقت بإذن الله

والله تعالى أعلم..

 


التقرير التالي من الراصد الجوي supercell
http://storm.ae/vb/showpost.php?p=708956&postcount=543

التحديث الأخير لل gfs فاجأني ويعطي هطول قوي لفترة قصيرة مداها 6 ساعات وكميات لا تقل عن 30 مليمتر على حسب تقديري الشخصي وعلى انحاء كبيرة من الدولة وهي تمثل عبور سريع للجبهة الباردة المتبقية في ظل فرضية توفر رطوبة على الطبقات 700 و 850 هكتوبار. هذا التوقع لن يصمد وقد يلغى في التحديثات القادمة أو تتحول الحالة اكثر عمقا وأطول عمرا والسبب يرجع الى ان خطوط الضغط (الكنتور) على طبقة المنخفضات ال 500 هكتوبار تأخذ الشكل الدائري لقربها من الحوض البارد وليس خطوط ممتدة كأخدود كما تعودنا فأي تحرك لمحور الحوض الى الجنوب او الشمال سيغير من وضعية المناطق المتأثرة بشكل حاد اما بأرتفاع ضغط او انحدار كبير للضغط ولهذا فأن التغيرات واردة جدا خلال ال 12 ساعة القادمة لكن ما هو ايجابي الآن انتشار السحب الركامية ولو انها ليست قوية على مناطق من الدولة وهو مؤشر مبشر بان هناك شيئا ما قادم.
بعد هذه الحالة لازلت اتوقع ان تكون هناك حالة رئيسية في الاسبوع الاول من يناير فبالرغم من ان ال gfs قلل من فرصها الا ان الأوربي (الخارطة) لازال يشير اليها وبقوة ولي عودة.
والله اعلم